المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهي ارسان الخيول العربية الفرنسية ؟

الظفرة
09-09-2010, 12:55 AM
بداية احب اشكر منتديات مربط الهيلا علي اهتمامهم بمواضيع الخيل .

سوال كثيرا ماحيرني وهو ما هي ارسان الخيل العربية الفرنسية ، امتلك عدد من خيول سباقات السرعة وهية ذات الدم العربي الفرنسي من سلالات عده مثل طهار ديكليون ، منجنات ،دورمن، تيجاني ، اتمني من عندة خبرة او اي معلومة لايبخل علينا فيها

ولكم جزيل الشكر والامتنان

اخوكم الظفرة
ابوظبي الامارات

مربط الحمراني
09-09-2010, 04:42 AM
حي ذالطاري يالظفره .......كانك تنشد من السلالات ؟؟ظاعت الطاسه بنعطيك حبوب تقوى الذاكره ......
.السلالات الفرنسيه تلقاها في ميونخ ثاني العيد .....
الله يستر عليك وعيدك مبارك يالظفره وفاااااااالك طيييييييب...

الظفرة
09-09-2010, 05:16 PM
مرحبا لا خاب ظنك واعتقد صار عندك لبس بالموضوع مو علي عرفك . والطاسة ماضاعت بس اعتقد انك مافهمت سوالي انا اقصد الارسان الخمسة الي تنحدر منها باقي الارسان فهمت ياحلو... ***********

الدهيران
09-09-2010, 10:33 PM
اولا كل عام وانت بخير يا استاذي الظفره..
واتمنى ان تجد من يجيبك عن الانساب يا استاذ الانساب

مربط الظفره
09-09-2010, 10:33 PM
مرحبا اخوي الظفره

صاحبنا لاخاب ظنك صار عنده لبس بسبب تشابه الاسماء واعتقد انك انا ...... فالسموحه منك يا ( الظفره )

وردا على سوالك الي يخص السلالات الفرنسيه >

اذا حاب تعرف الارسان ابحث عن كل خيل لحاله في all breed pedigree لكن على حسب علمي ان الخيل الفرنسيه لاتنحدر من دماء عربيه ؟؟؟؟؟ والمجال معقد شوي وكل واحد يتفلسف فيه على كيفه ؟

على سبيل المثال الفحل الشهير MANGANATE يرجع لفرس أسمها ام عرقوب والمعلومه تقول انها من خيل قبيلة اعنزه ؟؟؟؟؟ لكن وين الرسن ؟؟؟ ما حد يعرف ؟؟؟

والفحل
SAINT LAURENT

يرجع الى فرس اسمها SAKLAWIYA DJIDRAN هل هذا معناه ان الفحل صقلاوي ؟؟؟؟؟؟؟ صقلاوي ديجدران رسن اول مره اسمع فيه من خبرتي البسيطه ؟؟؟؟

ولا اعتقد ان معرفة الارسان تزيد من اهميه الخيل الفرنسيه ؟ والسموحه منك ؟

والله يوفق

اخوك بو احمد

الدهيران
09-09-2010, 10:36 PM
الظاهر اللبس مر علي بعد ... السموحه الظفره

مربط الحمراني
09-10-2010, 02:47 AM
السموحه يالظفره حسبتك مربط الظفره وأرجوأن تعذرنى

الظفرة
09-10-2010, 11:14 AM
لا معذورين بامخوين شما وشكرا يا ابو احمد علي المعلومات الطيبة . كل مافي الموضوع ان لي صديق من العراق عزمتة في الاسطبل وهوه من بادر بهذا السوال علما ان العراقين يهتمون بموضوع الخيل وسلالتها وكان مستغرب من الخيل الفرنسية يقول هذيلا خيول عربية بس ماعرف اصولها وانا حبيت اجد معلومات اتساعدني بالاجابة لصديقنا العراقي .... افتهمت يابة ولا بعد ارد اعيد ..علي قولتة ياااابة هذيلا خوش خيل ياخوش منتدي

عناد الخيل
11-10-2010, 06:55 AM
لاهنت معلومات جيدة

راشد
11-28-2010, 01:19 PM
اخوي مربط الظفره حياك الله انا وسبق وزرتك قبل سنتين وشفت الخيل اللي عندكم سلالات جيدة وممتازه .
بالنسبة للفرس ام عرقوب فهي يا جماعة الخير من الكحيلات اما الصقلاويه الجدرانية من افضل السلالات على مستوى الجمال و فيه ابطال عالم من الصقلاويات و خصوصا الجدرانيات ,
نسب الجدرانيات نعروف مو اول مره نسمعه
احب اضيف ملاحظة يا جماعة الخير نسب الخيل في المرابط يتبع الام و اكد هالشي ولازم تنتبهون له
يعني لو عندي فرس صقلاوية وشبيتها بحصان (كحيلان المرادي ) الكحيلان قبيلة و المرادي بطن
يعني الخيل قبائل مثل قبائل العرب و على هذا الاساس نشتغل في السلالات
طيب بالنسبه للفلو او الفلوه اللي انولدت من فرس صقلاويه و ابوها كحيلان نسب الفلوه او الفلو يتبع الام فيكون صقلاوي يعني لو تعطيني بدقري الفرس ممكن اعرف لك سلالتها ومربطها من خلال تتبع نسل الافراس فقط دون الذكور , ولحد اللحين شيابنا اذا شافو الفرس عرفو مربطها واذا راجعنا البدقري لقينا كلامهم صح في الغالب لأن احيان الفرس ينزعها الحصان (ابوها)

9